جديد المقالات
جديد الأخبار
المقالات
المقالات
ألعاب الفيديو الأكثر بحثاً على الإنترنت في السعودية
ألعاب الفيديو الأكثر بحثاً على الإنترنت في السعودية
23-04-2015 19:59

ألعاب الفيديو الأكثر بحثاً على الإنترنت في السعودية

حصدت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة على المراكز الأولى بل قد تكون في الصدارة في مجال التجارة الإلكترونية، التسويق الرقمي واستخدام الإنترنت نسبة إلى إجمالي عدد السكان ونسب التداول والبحث عبر الشبكة العنكبوتية؛ ممّا يدل على اهتمام المجتمع السعودي بأفراده وكافة قطاعاته بالإنخراط في موجة تكنولوجيا المعلومات الحديثة وتسخير الإنترنت للحصول على الخدمات وتلبية كافة الاحتياجات والرغبات، بالإضافة إلى التسلية والتواصل الاجتماعي.

وعند التطرّق للحديث عن هذا الموضوع لا بدّ لنا من الوقوف عند حجم التداول من بيع وشراء، ونسب البحث عن الألعاب الإلكترونية المنتشرة وبكثرة على المواقع عبر الإنترنت والتطبيقات المحمّلة على الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى أجهزة الألعاب الإلكترونية كالإكس بوكس وبلايستيشن وغيرها الكثير. فمن الواضح أن الكثير من الشباب السعودي دون الفئة العمرية العشرينية يعيرون هذا الموضوع أهمية كبرى لإشغال أوقات فراغهم، والشعور بالتسلية والمرح ومشاركتهم مثل هذه الألعاب مع الأقرباء والأصدقاء خلال الإجازات والأيام العادية أيضاً.

وحسب إحصاءات محرك البحث العالي "جوجل" التي يطلقها مع نهاية كل عام وبداية آخر فقد تبيّن أن كلمتي العاب والعاب فيديو هما الأكثر بحثاً على الإنترنت في المملكة؛ سواء للقيام باللعب على الموقع نفسه أو شرائها. وقد قُدّر الفئة العمرية للسعوديين الذين يتهافتون على البحث عن تلك الألعاب لممارستها أو شرائها كانت ما بين الـ 10 سنوات إلى 18 سنة تقريباً ممّا يعني أنهم من فئتي الأطفال والمراهقين.

فيما ظهرت إحصاءات أخرى تبيّن التكلفة التي يحتاج كل طفل أو مراهق سعودي لصرفها على مثل هذه الألعاب بـ 400 إلى 600 دولار سنوياً لكل واحد منهم. ممّا يؤكد على قدرة السوق السعودية باستيعاب عدد كبير من الألعاب الإلكترونية في كل عام، وهّنا تمّ تقديرها بـ ثلاث ملايين لعبة للعام الواحد.

وفي هذا الصدد أشار مسؤولي التسويق لهذه الألعاب بأنه تمّ رصد مليون و 800 ألف لعبة بلايستيشن في المملكة خلال العام الماضي؛ ممّا يعني أن 40% من المنازل السعودية تحتوي جهاز بلايستيشن واحد على الأقل. والجدير بالذكر هُنا أن هذه اللعبة حصدت على استحسان الشباب الكبار أيضاً ليتهافتون هم الآخرون على شراءها والبحث عنها عبر الإنترنت.

وقد أوضّحت العديد من الشركات العالمية التي تصنّع مثل هذه الألعاب، أشهرها شركة سوني اليابانية بأنه من المتوقع زيادة أرباحها بنسبة 108% خلال السنوات المقبلة في السوق السعودي، أيّ ما حجمه 280 مليار دولار؛ نظراً لنجاح لعبة البلاستيشن في الانتشار في المملكة وإقبال العديد من الأفراد على تداولها.

وأخيراً؛ لا يسعنا سوى إعادة القول بأن السوق السعودي واحد من أهم وأبرز الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأنجحها، وأكثرها تحقيقاً للأرباح والمبيعات؛ نظراً للقدرات المالية الفائقة التي يتمتع بها أفراد المجتمع السعودي والتي تمكّنهم من شراء كافة احتياجاتهم ورغباتهم على حدّ سواء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2945



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في Google


yara qudah
yara qudah

تقييم
5.63/10 (8 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الرئيسية | الصورالمقالاتالبطاقاتالملفات الجوال  |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا |للأعلى

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الخبر تايمز ولا يسمح بالنسخ أو الاقتباس إلا بموافقه خطيه من إدارة الصحيفة

الدعم الفني و التشغيل Digint- تصميم HatOoM